رأس السنة في لبنان

شارك مع أصدقائك

Loading

رأس السنة

[slideshow_deploy id=’396′]

رأس السنة بين الأسباب عالمياً والطقوس لبنانياً

يستعد العالم كله في 31 كانون الأول/ ديسمبر لاستقبال عام جديد بأساليب مختلفة وطقوس تتميز بين بلد وآخر، إلا أن أحداً لا يعرف أسباب الاحتفال برأس السنة الميلادية.

في الأسبوع الأخير من السنة تنظم فعاليات كثيرة في الأخير من ديسمبر لاستقبال اليوم الأول من يناير الذي يعتبر أول أشهر العالم، فيقوم الملايين من الناس في هذا اليوم بالاحتفال برأس السنة الميلادية، ويوجد العديد من الأسباب للاحتفال برأس السنة الميلادي منها الدينية ومنها التاريخية.

أما أسباب الاحتفال برأس السنة فيختلف من دولة الى أخرى، حيث أن كل طائفة دينية وكل شعب من حول العالم له نظرة مختلفة لسبب الاحتفال في رأس السنة الميلادية، دول أوروبا الوسطى تعتبر ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة القديس سلفيتر، فيقوموا بالاحتفال بيوم ميلاد مريم العذراء، لذلك فأنهم يعادون الاحتفالات التي تتم من خلال المهرجانات والحفلات، أما عن المسيحيون البروتستانت يعتبرون هذا اليوم أنه يوم ديني ويحتفلون به بطقوس كاملة بالكنيسة.

فعاليات واحتفالات الدول

في ليلة رأس السنة مثلاً، تقوم دولة الإمارات بالعديد من الفعاليات والاحتفالات بداخلها، خاصة على برج خليفة، أو على شاطئ الجميرة، ويوجد العديد من الحفلات الغنائية التي تقم بمناسبة رأس السنة الميلادية.

فيما تقوم اليونان بمختلف الاحتفالات، وهي من أهم الدول التاريخية في العالم، لذلك فان الاحتفالات التي تقام بها تكون تاريخية، ويتبادل الناس بها العديد من الهدايا، وتقام الكثير من الوجبات الجماعية بمناسبة رأس السنة الميلادية.

أما في ألمانيا ان رأس السنة الميلادية تكون ليلية القديس سلفستر، ويوجد احتفال العاصمة برلين الذي يعتبر من أكبر الاحتفالات التي تقام في أورويا بمناسبة رأس السنة الميلادية.

رأس السنة في لبنان

يتميز لبنان وفي كل عام عن غيره من الدول العربية بجدول حفلات رائع  لرأس السنة 2023 ، حيث تم دعوة نخبة من الفنانين العرب الذين سيغنون في حفلات رأس السنة في لبنان 2023، إضافة إلى الأجواء الاحتفالية التي يشهدها لبنان في الساحات العامة والتي تعد أجمل حفلة عامة في البلد، حيث يقوم الناس وعلى اختلاف طوائفهم ودياناتهم وفي تمام الساعة الثانية عشر صباحا من بداية السنة الجديدة بإطلاق الألعاب النارية بوقت واحد من الأبنية والشرفات والنوافذ في منظر رائع ينم عن فرحة وبهجة بقدوم العام الجديد ويعد هذا المظهر من أهم حفلات رأس السنة في لبنان 2023.

ويعتبر لبنان من الدول السياحية التي يقصدها الناس في كل عام من أنحاء العالم عامة وفي الوطن العربي خاصة وذلك من أجل قضاء عطلة نهاية العام، وفي ما يأتي جدول حفلات رأس السنة في لبنان 2023.

 جدول حفلات رأس السنة في لبنان 2023

يعتبر لبنان من الأماكن المحببة لدى الكثيرين في الوطن العربي من أجل قضاء مناسبة رأس السنة، لذلك يبحث الكثيرون عن أهم وأفضل الحفلات في لبنان وأماكن تواجدها وأسعار تذاكرها، حيث نقدم لكم في ما يلي جدول حفلات رأس السنة في لبنان 2023 :

على قائمة جدول حفلات رأس السنة في لبنان 2023 فندق هيلتون حبتور، ويعد هذا الفندق من أهم وأفخم الفنادق التي توجد هناك، لذلك قام فندق هيلتون بالاتفاق مع الفنانين عاصي الحلاني وميشال فاضل وملحم زين على إقامة حفلة رأس السنة الجديدة، وقام الفندق بعرض تذاكر الحفلة قبل أسابيع، والتي يصل سعرها من 250 إلى 650 دولار شامل تكلفة المشروبات والعشاء.

كما سوف تقام حفلة غنائية خاصة بليلة رأس السنة في فندق موفمبيك بيروت، ونجم هذه الحفلة الفنان ناصيف زيتون والمطرب أيمن زبيب، بالإضافة الى أنه سوف يتخلل الحفلة مجموعة من فقرات الدي جي المختلفة، حيث قام الفندق بعرض التذاكر الخاصة في الحفلة قبل أيام والتي يصل سعرها ما بين 500-200 دولار فقط.

كما سيحيي الفنانون جوزيف عطية وأيمن زبيب ومحمد خيري حفلة في مطعم “أطلال بلازا”، في صالة تقع بجانب صالة صابر الرباعي، ويصل سعر تذكرة هذه الحفلة من 250 الى 400 دولار فقط.

أما عربياُ يستعد الفنان هاني شاكر لإحياء أكثر من حفلة غنائية جديدة له، ضمن حفلات رأس السنة 2023، وكان قد روج لحفلاته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوات انستغرام. وعلق الفنان هاني شاكر على بوستر حفلته قائلًا: “لكل حبايبي في لبنان بفترة الأعياد هكون معاكم بحفلتين، الأولى 30 ديسمبر بصالة طلال بلازا”.

وتابع: «والثانية ليلة رأس السنة بصالة لاسال صيدا الرميلة»، وتفاعل معه الجمهور والمتابعين من خلال خاصية التعليقات التي جاءت متحمسة للحفل الجديد.

بينما قام الفنان صابر الرباعي باختيار مطعم إطلال بلازا، ليقوم بالاحتفال فيه بالعام الجديد مع جمهوره، وكان من المفترض أن يقوم الفنان سعد رمضان بمشاركة الفنان صابر الرباعي في احياء وإقامة هذه الحفلة

ويعود الفنان كاظم الساهر الى إحياء الحفلات في لبنان وسيجتمع مع جمهوره في العاصمة بيروت  بيوم 31 من شهر ديسمبر الجاري، وترواحت أسعار تذاكر الحفلة بين 5 فئات جاءت على النحو الأتي: الفئة الأولى Silver بـ  100$، والفئة الثانية Gold بـ 150 $، أما عن الفئة الثالثة Platinum بـ  200 $، والفئة الرابعة VIP بـ250$ ، وأخيرا الفئة الأخيرة VVIP بـ 300 $.

أعلن الفنان راغب علامة عن الاحتفال مع جمهوره في مصر بـ ليلة رأس السنة، وذلك من خلال إحياء حفلة غنائية جديد في يوم 31 من شهر ديسمبر.

أما الفنان المغربي سعد المجرد فسينتظره جمهوره في حفلة رأس السنة في مطعم “O”.

أما الفنانان تامر حسني وحسين الجسمي فيحييان حفلات رأس السنة 2023، اذ يحيي تامر حسني حفلة غنائية في يوم 7 من شهر يناير في دولة الإمارات في الشارقة على مسرح المجاز، بينما يحيي حسين الجسمي حفلة ليلة رأس السنة 31 ديسمبر 2022 في دولة الإمارات أيضاً.

 

شارك مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *